لا تشيل هم واجباتك المنزلية من اليوم اليك بعض اجهزة كهربائية للمطبخ

اجهزة كهربائية للمطبخ

ظلت الواجبات المنزلية لسنوات بمثابة العبء على الأفراد؛ نظرًا لصعوبتها، وتعددها، وما تستغرقه من وقت، فكان الفرد يقضي اليوم بأكمله ولا تنتهي الأعمال، إلى أن ظهرت اجهزه كهربائيه للمطبخ، والتي استطاعت أن تخفف هذا العبء، وتجعل الواجبات المنزلية التي كانت تبتلع اليوم بأكمله أسهل وأسرع ، فإن كنت بحاجة إلى تأثيث مطبخك بالكامل سنعرض لك كل ما يتعلق بالأجهزة الكهربائية الخاصة بالمطبخ. 

اجهزة كهربائية للمطبخ واسعارها 

صارت الأجهزة الكهربائية من ضروريات المطابخ الحديثة، فلا تستقيم الأعمال المنزلية دون اجهزة كهربائية للمطبخ، وتتعدد تلك الأجهزة ما بين الأساسيات والكماليات، لذا سنعرض أهم الأجهزة الضرورية للمطبخ، وأهم النصائح المتعلقة بها، والتي يجب اتباعها عند الشراء، وتتلخص تلك الأجهزة الضرورية في الآتي:

الثلاجة 

تقع  الثلاجة على رأس قائمة أهم اجهزة كهربائية للمطبخ، فلا يستغني أي مطبخ عنها،  وكلما حرصت على امتلاك ثلاجة بجودة عالية كلما زاد عمرها الافتراضي، وبالتالي لن تكون بحاجة لعمليات التصليح أو التغيير.

في حالة أن رغبت في شراء ثلاجة فينبغي عليك مراعاة الآتي:

  • احرص على شراء الثلاجات من المتاجر المتخصصة في الأجهزة الكهربائية، وذلك لما تكفله لك من جودة المنتج.
  • قبل الشراء ينبغي عليك أن تحدد المساحة المخصصة للثلاجة في مطبخك، كي تتمكن من اختيار الحجم المناسب لها، وكذلك التصميم في حالة أن وددت شراء ثلاجات بابين.
  • حدد احتياجات أفراد أسرتك وعاداتهم، لتتمكن من تحديد حجم الفريزر وكذلك حجم الثلاجة الداخلي. 
  • إن كنت من محبي التطور يتوفر حاليا في الأسواق ثلاجات تضم شاشات للتحكم في إعداداتها، بالإضافة إلى شاشات أخرى مصغرة كتلفاز. 

افران غاز

تعد أفران الغاز من الأجهزة المهمة في المطبخ، فلا تستغني عنه أي سيدة لما يوفره عليها من عناء، كما أنه يقدم ميزة اقتصادية مهمة كونه يوفر في كمية الكهرباء المُستهلكَة، وكذلك تستطيع أن تتحكم في درجة حرارته بسهوله.

 لكن ينبغي شراء النوعيات الجيدة التي لا تفسد بعد فترة قصيرة، لذا احرص أن تتعامل مع متاجر موثوقة لما تقدمه من ضمان لفترات طويلة، وكذلك ضع في اعتبارك اختيار فرن جيد في التوزيع الحراري، كي تتمكن من إعداد كافة المخبوزات. 

فرن كهربائي صغير 

يعد الفرن الكهربائي من الأجهزة العملية في المطبخ، حيث يمنحك دقة في تحديد درجة الحرارة والتحكم فيها أيضًا، لذا قبل أن تختار ما بين فرن الغاز وفرن الكهرباء،  تعرف أولًا على مميزات كل نوع  كي تتمكن من حسم قرارك، وكذلك تأكد من النوع الذي يتناسب مع إمدادات منزلك.

خلاط كهربائي 

لا غنى عن الخلاط الكهربائي في المطبخ، نظرًا لأهميته وتعدد استخداماته، لذلك من الأفضل أن تختار نوع خلاط يحقق لك التكامل ويكفل لك الجودة،  فكلما حرصت على جودة الخلاط الكهربائي كلما قلت احتمالية تلفه. 

توجد بعض المعايير التي إن اتبعتها ستحصل على خلاط كهربائي بجودة عالية، فينبغي عليك قبل الشراء أن تحدد السعة المناسبة لخلاطك، والتي تتحدد وفقًا لعدد أفراد العائلة، وبالتأكيد يختلف الأمر إن كنت تعيش بمفردك.

 احرص أيضًا على اختيار خامة جيدة للخلاط، لا تنكسر بسهولة وتكفل لك سهولة التنظيف، ولا تغفل اختيار الخلاط الذي تُصنع قواعده من الستانلس؛ لما تتسم به من صلابة.

اجهزة كهربائية للمطبخ مكملة 

تضع فئة من الناس بعض الأجهزة الكهربائية في قائمة الكماليات،  فيرون أنها بالفعل مفيدة، وتسهل الكثير من الأعمال، ولكن ربما يتم الاستغناء عنها  في حالة عدم توافر إمكانيات  خلال فترة التجهيز، ومن تلك الأجهزة نذكر: 

قلاية هوائية 

 كي تتمكن من شراء أفضل قلاية هوائية ينبغي عليك اختيار القلاية التي تكفل لك التحكم في درجات الحرارة بل وضبطها بما يتناسب مع كل نوع، وكذلك تحديد الحجم الذي يتناسب مع احتياجك اليومي، ولا تغفل عنصر سهولة التنظيف. 

غلاية موية

هناك بعض المعايير التي تتحكم في اختيارك لأفضل غلاية موية، ونخص منها بالذكر مدى اتساع الغلاية، وكذلك استهلاكها للكهرباء، بالإضافة إلى سرعة الغليان ونظام الأمان المزودة به. 

أجهزة أخرى

تضم قائمة الكماليات مجموعة من الأجهزة الأخرى التي لا تمثل أهمية قصوى في مطبخك، ومنها:

  • العجانة 
  • غسالة الصحون 
  • آلة صنع القهوة 
  • حماصة الخبز 
  • خفاقة
  • أجهزة صنع الوافل أو الآيسكريم 

اجهزة كهربائية للمطبخ بالتقسيط 

يلجأ الكثير من الأفراد في ظل ارتفاع الأسعار إلى شراء اجهزه كهربائيه للمطبخ بالتقسيط،  لذا كثرت الشركات التي تقدم خدمة تقسيط الأجهزة الكهربائية،  فإذا أردت اتباع هذا السبيل، تحرى الدقة عند الاختيار من بينهم، لتضمن الحصول على نظام تقسيط ميسر بدون مقدم. 

يوفر متجر الكترو هاوس تشكيلة كبيرة من أجهزة بلت ان ، فتشمل خدمات المتجر كافة الأجهزة من الثلاجات والمواقد، وكذلك غسالات الملابس والأطباق، بالاضافة الى شاشات التلفاز و الميكرويف، ويسير كل هذا وفقا لأنظمة تقسيط تلائم كافة الميزانيات والاحتياجات، وتتوافق مع أحكام الشريعة.

وختامًا إن أردت شراء اجهزة كهربائية للمطبخ  سواء كان نقدا أو بنظام التقسيط، احرص على جودة الأجهزة، لأن الجودة هي من تزيد العمر الافتراضي لأي جهاز، وبالتالي تقيك من عبء الإصلاحات،  لذا ينبغي عليك التعامل مع المتاجر الموثوقة لتكفل لك خدمة مميزة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدء المحادثة
اهلا 👋
كيف يمكنني مساعدتك ؟