افضل انواع دفايات كهربائية داخل السعودية

افضل انواع دفايات كهربائية داخل السعودية

افضل انواع دفايات كهربائية داخل السعودية

يبدأ البعض في التفكير في طرق للتدفئة بمجرد أن تنخفض درجة الحرارة قليلًا منذرة بحلول الشتاء، فيتساءلون حول افضل انواع دفايات كهربائية، والتي تعد خيارًا مثاليًا للكثير من الناس لما تمتاز به من فاعلية وسهولة في الاستخدام، وكذلك لتوافرها بأحجام مختلفة تناسب احتياجك، لذا سنعرض في مقالنا هذا بعض الأنواع الدفايات كي تتمكن من الاختيار المناسب.

أنواع الدفايات ومميزاتها 

تتوافر الدفايات بأنواع مختلفة، حيث تتباين فيما بينها وفقًا لطبيعة استخدامك، ونذكر منها الدفايات الكهربائية والسيراميك، ودفايات الزيت وغيرها من الأنواع التي تتباين مميزاتها، التي تتمثل في الآتي: 

مميزات الدفاية الكهربائية 

تأتي دفايات كهربائية على رأس قائمة أفضل انواع الدفايات، وذلك لكفاءتها وقدرتها العالية على التدفئة، وكذلك قياس درجة حرارة المكان، كي تتمكن من تثبيتها عند حد معين، كما تتميز بعوامل أمان جيدة وذلك يرجع لأنها تحتوي على نظام استشعار يقيس الحرارة عند التوزيع.

 أما مدى توزيعها فهو يشمل المكان بأكمله، لذا فهي ملائمة تمامًا للاماكن الواسعة أكثر من غيرها من الأنواع، ولكن أحذر من وضعها في الأماكن الخاطئة لما يمكنها أن تسببه من أضرار.

مميزات دفايات سيراميك 

يزداد الطلب على دفايات سيراميك لكونها الأشهر بين الناس، فتتنوع أشكالها وأحجامها بما يتلائم مع كافة الأذواق والاحتياجات، ويسهل نقلها، ولكن يعيبها استهلاكها العالي للكهرباء، وعدم حفاظها على درجة الحرارة فترة طويلة. 

مميزات دفايات زيت 

تتميز دفايات زيت بقدرتها على تدفئة المكان بشكل كامل، فتحافظ على الهدوء ولا يصدر عنها أي نوع من الضوضاء أثناء تشغيلها، تقوم آلية عمل دفايات الزيت على تدفئة المكان اعتمادًًا على الإشعاع الدافئ المنبثق منها والناتج عن تسخين الزيت داخلها. 

أما فيما يتعلق بالأمان والتكلفة فإنها آمنة بشكل كبير واقتصادية حيث تناسب كافة الميزانيات، ولكن ربما يعيبها استغراق وقت كبير للتدفئة، لذا يفضل استخدامها في الأماكن الصغيرة والغرف ذات المساحات الضيقة.

الدفايات المشعة

على الرغم من مميزات هذا النوع من الدفايات كالكفاءة العالية والتقليل من استهلاك الكهرباء والطاقة، ولكنها لا تغطي الغرفة بالكامل، فيمكنك الاعتماد على هذا النوع من الدفايات في حالة أن أردت تدفئة مكان معين.

دفايات الكوارتز 

تعد دفايات الكوارتز من أفضل أنواع الدفايات التي تستخدم الطاقة، لأنها تولد الحرارة من خلال موجات الأشعة تحت الحمراء، وبالتالي توفر نوع من الحرارة الثابتة والمتساوية في كافة أرجاء المكان.

دفايات هالوجين 

يمكننا اعتبار دفايات هالوجين بأنها أكثر أنواع الدفايات أمانا، فهي لا تسبب أي أضرار ولا ينتج عنها أي نوع من الغاز غير الصحي، كما أنها تحد من الاستهلاك الكبير للكهرباء، أما عن التحكم بها فتعمل تلك الدفاية بجهاز كنترول يجعل التعامل معها أسهل. 

افضل انواع دفايات كهربائية 

في حالة أن أردت شراء دفايات كهربائية واحترت ما بين الاختيارات المتعددة أمامك، سنقدم لك أفضل أنواع الدفايات الكهربائية داخل السعودية، وهم كالآتي: 

دفاية جدارية كولين 2000 وات بشاشة LED

يعد ذلك النوع من أفضل الدفايات الكهربائية وذلك لتصميمها المميز، فلها شاشة LED ، ويمكنك التحكم بها من خلال ريموت كنترول، وتتميز بقدرتها العالية حيث تبلغ 2000 وات، وتحوي عدة مستويات للتسخين، وتعمل بكفاءة وسرعة عالية، ولا تتأثر بفتح النوافذ. 

دفاية زيت كولين أبيض 2500 واط 11 ريشة

يتميز هذا النوع من دفايه زيتيه كولين بكفاءة عالية في التدفئة حين تعمل بشكل سريع، كما أنها تحتوي على 11 ريشة لتدفئة وتوزيع أفضل، وهي آمنة إلى حد كبير لتوافر ميزة الفصل التلقائي للطاقة في حالة السقوط، كما أنها مزودة بعجلات قوية تمكنك من نقلها بسهولة ودون تعب.

دفاية كولين كهرباء بالشرائح 2000 واط

تعد دفاية كولين من هذا النوع خيار مناسب لما تمتاز به من صفات حيث تدفئ المكان بكفاءة عالية كما توزع الحرارة بشكل جيد، علاوة على تصميمها الأنيق الذي يتناسب مع ديكور منزلك لأنها تأتي بلونين أبيض وأسود مما يتناسب مع غالبية الأذواق.

دفاية كومتل 1800 واط 

تمنحك  درجة عالية من الدفء ولذلك لكفائتها لكونها مزودة بثلاث وضعيات طاقة مختلفة، وتوفر لك في فواتير الكهرباء لأنها تحد من الاستهلاك، كما تتضمن مفتاح للسلامة للحفاظ على أمانك.

نصائح عند اختيار افضل انواع دفايات كهربائية 

إن رغبتك في اقتناء دفايات كهربائية ينبغي عليك أن تضع نصب عينيك عدد من النصائح والتعليمات كي يضمن شراء دفاية آمنة ذات عمر افتراضي طويل، ومن تلك النصائح نذكر:

  • احرص على شراء دفاية من مصدر موثوق، وتجنب أي من المصادر مجهولة الهوية كي لا تحصل على دفاية بجودة منخفضة تهدد سلامتك وسلامة أسرتك. 
  •  تأكد من وجود ضمان للدفاية، وذلك لتتمكن من تصليحها أو استبدالها في حالة حدوث أي تلف.
  • ينبغي عليك قبل ان تشتري الدفاية أن تتأكد من مستويات الأمان بها، فيجب أن تكون عالية كأن تتوقف في حالة أن تحركت من مكانها.
  • لا تُغفل أيضًا أن تكون مزودة بمستشعرات حرارية كي تضمن أن تنطفأ بشكل تلقائي إن زادت درجة حرارتها الداخلية. 
  • اشترى الدفاية التي لا تستهلك الكهرباء بشكل كبير،كي تتفادى الارتفاع الكبير في فواتير الكهرباء.
  • اشتري دفاية بمقبض عازل للحرارة كي تتجنب أي حروق. 
  • اطلع قبل الشراء على تقييمات العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي للنوع الذي تريد شراءه.
  • ضع في اعتبارك حجم الغرفة لديك قبل أن تختار الدفاية وذلك كي تحصل على أفضل تدفئة لغرفتك.

وختامًا تحرى الدقة عند اختياراتك للدفايات الكهربائية واحرص جيدًا على جودتها وإن كانت مرتفعة في السعر قليلًا، ولا تتهاون في البعد عن المصادر المجهولة، واحرص على التعامل مع المتاجر الموثوقة كي تتجنب أي مخاطر قد تضر بك وبأسرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدء المحادثة
اهلا 👋
كيف يمكنني مساعدتك ؟